سكاي لايف
الخميس، 2 ديسمبر 2021 06:15 صـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

«البيئة» تعقد دورة تدريبية لبناء قدرات العاملين بـ«المخلفات الصلبة»

وزارة البيئة
وزارة البيئة

نظمت وزارة البيئة، من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة (NSWMP)، دورة تدريبية لبناء القدرات على مستوى المحافظات لتطوير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة".

ويأتي هذا في إطار جهود وزارة البيئة للتوعية بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة البلدية، وتستهدف الدورة ممثلي وحدات المخلفات الصلبة بالمحافظات الأربعة التابعة للبرنامج (كفرالشيخ، الغربية، قنا، أسيوط).

تهدف الدورة، حسبما أفادت الصفحة الرسمية لوزارة البيئة، إلى توفير الأدوات اللازمة لخلق جيل من المتدربين المتميزين ذو كفاءة عالية في مجال إدارة المخلفات الصلبة لقيادة العملية التدريبية، وتمكين المتدربين من المعرفة والمهارات اللازمة لرفع كفاءة العمل وتحسين الأداء التنظيمي.

وتضمنت الدورة، مجموعة من التجارب التطبيقية الفعلية لتنفيذ خطة مستقبلية فعالة لخلق جيل جديد من المدربين.

جدير بالذكر، أنَّ البرنامج الوطني لإدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة يجرى تنفيذه في 4 محافظات "قنا - أسيوط - الغربية - كفر الشيخ" بالتعاون مع شركاء التنمية وكالة التعاون الفني الألماني (GIZ) وبنك التعمير الألماني (KFW) والاتحاد الأوروبي (EU) وهيئة المعونة السويسرية (SECO) بهدف الحفاظ على الصحة العامة وخلق بيئة أنظف من خلال تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة في هذه المحافظات.

وزارة البيئة تطوير الإدارة المتكاملة المخلفات الصلبة سكاي لايف