سكاي لايف
الخميس، 2 ديسمبر 2021 06:13 صـ
سكاي لايف

مال وأعمال

رضا لاشين: خريطة الإستثمارات للنهوض بالاقتصاد المصري

رضا لاشين
رضا لاشين

قال رضا لاشين، رئيس منتدى مصر للدراسات الاقتصادية، إن سعى الدولة الدائم لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار فى  مصر  يعتبر تدشين «خريطة للاستثمارات العامه بمصر»، وتعتبر تلك الخريطة من أهم الخطوات التى الدوله على الطريق الصحيح نحو النهوض بالاقتصاد الوطني وخاصة القطاع الصناعي.

 

وأضاف لاشين، أن تلك الخريطة تعمل على تحسن وزيادة المناطق والفرص الاستثمارية  التى يمكن ضخ الاستثمارات بها بشكل مدروس أمام المستثمرين المحليين والاجانب، وامكانيات كل منطقة وفرصها الواعدة.

 

وتابع الخبير الاقتصادي أن أنها ستساعد المستثمرين للتسهيل فى تبسيط اجراءات عملية من حجز وحدات سكنية وشراء أراضى للاستثمار العقاري والتواصل الإلكترونى مع هيئة الاستثمار و الهيئة العامة للتنمية الصناعية لمعرفة الشروط والقواعد المنظمة لإستغلال وتنمية ألاراضى الصناعية.

 

ونوه إلى أن تلك الهيئات هي التي أبدت في مساعدة المستثمرين من وضع وتنفيذ تلك الخريطة من خلال عمل دراسات جدوى اقتصادية، واستثمارية صحيحة لمشاريعهم واتخاذ قرارات سليمة لها رؤية واضحة حول الموارد ،والمقومات التنافسية المتاحة وبذلك تتحقق العدالةوالشفافية ومبدأ تكافئ الفرص بين جميع  
المستثمرين، بدون محاباة فى شتى القطاعات بما في ذلك القطاع الصناعى.


وأشار لاشين إلى أنه لابد من أن تشمل الخريطة من صعيد مصر إلى جنوبها، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار النصيب الأكبر فى تلك الخريطة وتوجيه بوصلة الاستثمار إليها.

وأفاد إلى أن اذا أردنا تنمية حقيقية فلابد من العمل على تقليل معدلات الهجرة الداخلية من مدن الصعيد وانحاء الجمهورية،  وتقليل معدل البطالة، وان يكون هناك منح ومزايا للمستثمرين خاصة فى المشروعات كثيفة العمالة مثل ميزات إضافية من ارضى بأسعار مخفضة، وإعفاءات ضريبية وجمركيةوتخفيض أسعار الطاقة.

خبير اقتصادى الاقتصاد المصرى خريطة الاستثمارات