سكاي لايف
الثلاثاء، 18 يناير 2022 03:32 صـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

صندوق مكافحة الإدمان يطلق معسكراً لإعداد القيادات الطلابية حول مكافحة تعاطي المخدرات

معسكر مكافحة المخدرات
معسكر مكافحة المخدرات

تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، واستمرارا لاستثمار طاقات الشباب الإيجابية وإعداد برامج تدريبة تؤهلهم كقيادات طلابية؛ نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالتعاون مع جامعة حلوان معسكر "إعداد القيادات الطلابية" لعدد 120 من شاب والفتيات بمحافظة مطروح تحت شعار " قوتنا فى شبابنا .. أنت أقوى من المخدرات"، على مدار 5 أيام وبحضور الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان.

يهدف المعسكر إلى زيادة قدرات الطلاب المعرفية والمهارية في مجال خفض الطلب على المخدرات حيث يتم إعداد مجموعة من القيادات الشابه الذين تم اختيارهم بعد اجتيازهم المقابلات الشخصية من قبل الصندوق ، ويشارك الطلاب ووحدة متطوعي الصندوق بمحافظة مرسى مطروح في تنفيذ مبادرات ميدانية للتواصل المباشر مع الجمهور وتعريفهم بالصندوق وخدماته الوقائية والعلاجية والرد على الاستفسارات التي تدور في الأذهان عن طبيعة مرض الإدمان وإمكانية العلاج من خلال الخط الساخن 16023.

 كما يتم تدريب الطلاب على مهارات حل المشكلات ومهارات تقدير الذات والتفكير الإيجابي والتواصل، وكيفية تواصل الطلاب مع أقرانهم من الشباب لإقناع من يدمن المواد المخدرة بالتوجه الى الخط الساحن لتلقى العلاج بالمجان وفى سرية تامة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

مكافحة الادمان القيادة الطلابيه وزارة التضامن