سكاي لايف
الخميس، 2 ديسمبر 2021 05:31 صـ
سكاي لايف

أسأل خبير

كميائية تحذر من خطورة استخدام زجاجات مغشوشة مطبوع عليها العلامة الصحية

كميائية تحذر من خطورة استخدام زجاجات مغشوشة مطبوع عليها العلامة الصحية
كميائية تحذر من خطورة استخدام زجاجات مغشوشة مطبوع عليها العلامة الصحية

مع دخول موسم المدارس تقبل الأسر على شراء المستلزمات
المدرسية ومن أهمها زجاجة المياه البلاستيكية ومن أجل الحفاظ على صحة أولادنا الذى نتكبد كل صعب من أجلهم نبحث عن النوع الجيد و لكن في ظل غياب الضمير والرقابة انتشر الغش ،بل والتلاعب بالعلامات التجارية.

وإليكم قصة كميائيه تكتشف كارثة ،تكمن في غش الزجاجات البلاستيكية، وقيام مصانع بتقليد شعار الآمان و بيعها للمواطنين على إنها زجاجات صحيه و هى و بدون مبالغة قد تودى بحياتنا .
و تسرد الواقعة وتستهل حديثها " احذروا الغش فقد طال كل شئ في حياتنا " و أضافت قائلة بالأمس ذهبت لشراء زجاجة صحيه من البلاستيك الصحي المطبوع عليها علامة الأمان "5" بداخل المثلت وأثناء الشراء اثار إنتباهي أن سعر الزجاجة البلاستيكية 15 جنيه !!!
و بالنظر و التدقيق قرأت ثلاث أحرف "PET" مطبوعين إلى جانب شعار الأمان.

و كونى خريجة علوم كيمياء وميكروبيولوجى كنت اعلم جيدا أن تلك الأحرف اختصار لمركب كميائي و هو
" polyethylene trphthalate"

أى أن نوع البلاستيك هذا غير صالح للاستخدام أكثر من مرة واحدة فقط ، لأن هذا النوع من البلاستيك ضعيف جدا و صابون التنظيف الذى يستخدم داخل منازلنا يؤدى إلى أن الكيماويات الموجودة تتحرر منه لداخل المياه أى يجعل الزجاجة تتآكل من الداخل بل و تتحلل داخل مياه الشرب ، مما يهدد بصحتنا وصحة أبنائنا ويؤدي إلى أمراض كثيرة.

و عن الزجاجة الصحية السليمة اوضحت الكيميائيه أن المنتج الصحي الآمن يتكون من مادة " بولي بروبلين" حيث يطبع حرفين pp إلى جانب شعار الآمان فأحذروا الغش .

صحة الزجاجات البلاستيكية المغشوشة اسأل خبير