سكاي لايف
الثلاثاء، 20 أبريل 2021 04:39 مـ
سكاي لايف

كيدزينيا

متى يمكن التخلص من الحفاض للطفل

سكاي لايف

 

لابد وان تعرف كل ام انه ليس بامكانها إجبار الطفل على فعل شىء لم يرغب فيه، الا اذا كان الطفل مستعد لذلك الشىء، هكذا الحال فى التخلص من الحفاض واستخدام النونية.

 

يبدأ معظم الأهل التفكير في تدريب أطفالهم على الجلوس على النونيّة عندما تكون أعمارهم بحوالي 18 إلى 24 شهراً، ولكن لا يوجد وقت مثالي لهذا. فمن الأسهل البدء في الصيف، حيث تجف الحفاضات المغسولة بشكل أسرع، ويكون عدد الملابس التي يخلعها أقل.

 

هناك عدد من الإشارات التي أعدتها لكم "سكاى لايف" تدل أن طفلك يبدأ بالسيطرة على المثانة:

 يعلم أن الحفاض الذي يلبسه مبتلّ أو قذر

•     يعلم أنه يبوّل الأن، وقد يقول لك أنه يقوم بذلك.

•     يتبوّل طفلك كل ساعة على الأقل.(إذا كان أقل من ذلك، قد يفشل تدريب النونية و سيكون العمل شاقاً للغاية بالنسبة لك).

•     سيعلم عندما يحتاج للتبول، وقد يقول لك مسبقاً.

كيف البدء بتدريب الجلوس على النونيّة

•     اتركي النونية حيث يمكن أن يراها طفلك ويستطيع معرفة سبب وجودها. اذا كان لديك طفل أكبر سناً, فقد يراه طفلك الأصغر وهو يستخدمها، فيكون قد قدّم مساعدة كبيرة. من المفيد أن تدعي طفلك يراكِ وأنت تستخدمين المرحاض وتشرحي له ماذا تفعلين.

•     إذا تغوّط طفلك بانتظام في نفس الوقت يومياً، أزيلي حفاضه وأشيري له أن يذهب إلى النونيّة. إذا استاء طفلك ولو قليلاً من هذه الفكرة، ألبسيه الحفاض وانتظري بضعة أسابيعٍ قبل المحاولة مرة أخرى.

•     حالما ترين أن طفلك يعلم متى سيتبوّل، شجيعه على استخدام النونيّة. إذا أخطأ طفلك، نظفيها فقط وانتظري للمرة القادمة. قد يستغرق الأمر فترة لكي يفهم طريقة عملها. إذا لم تثيري ضجة عندما حصول حادثة ما فلن يشعر بالقلق و الاضطراب والأكثر احتمالاً أن ينجح في المرة المقبلة.

•     سيسعد طفلك عندما ينجح أو تنجح. عندها قليل من الثناء سيساعد كثيراً. قد يكون من الصعب تماماً أن توازني بين أن تعطي ثناء وأن تجعلي منه أمراً كبيراً، الشيء الذي لا تريدين القيام به. و لا تعطي الحلوى كمكافأة، فيمكن أن يؤدي ذلك لمشاكل أكثر.. سيرغب طفلك باستخدام النونيّة وسيكون سعيداً عند فهمها بشكل صحيح، عندما يحين الوقت المناسب.

49e30ac282148bd5c5a0bc1bbc5957a6.jpg
النونيه الحفاض للطفل التخلص من الحفاض كيدزانيا