سكاي لايف
السبت، 28 مايو 2022 10:23 مـ
سكاي لايف

شهرزاد

لو أطفالك بيحبوه.. إعرفى أسرار نجاح اللانشون البيتي

لانشون
لانشون

إرضاء الأطفال يبقى أمر صعب على جميع الأمهات، وخاصة للامهات اللواتى يدخلن فى تحدى الأكل البيتى الصحى للأطفال، فكثيرا من الأطفال يعشقون اللانشون، ولكن الأمهات حريصة  أن لا تؤذى أطفالها بألوان صناعية ومكسبات طعم ولون، ولعدم ثقتها فى نوع اللحم المصنع به اللانشون او طريقة تحضيرة فى المصنع

 

"سكاى لايف" سوف تُريح بالك وتعطيكى أسرار نجاح اللانشون البيتى حتى تحضيره لطفلك بكل ثقة، فقط اتبعى السطور الاتية.

رائحة الانشون 

 

يعتقد البعض أن رائحة اللانشون سر من أسرار المصنع، ولكن بعض المكونات في طريقة عمل اللانشون، هي سبب هذه الرائحة المميزة ويفضل الالتزام بها بدقة.

 

البصل البودرة والثوم البودرة ومرقة الدجاج، هي العناصر التي تعطي الرائحة المشابهة للانشون الذي نشتريه من المحلات.

لون الانشون

 

لون اللانشون البيتي فاتح يميل إلى ألون الأصفر أو الأبيض، أكثر من كونه أحمر، وهذا سبب كاف لنفور الأطفال منه، وتفضيل اللانشون المصنع بالخارج، لذلك لا تترددي في إضافة لون الطعام الأحمر الصحي بكمية وفيرة، لتحصلي على لون لانشون مرض مثل الذي يباع في المحلات.

 

وإذا كنت ممن يتخوفون إضافة الألوان الصناعية للطعام، جربي البنجر الأحمر المسلوق مع الخليط، ولكن في هذه الحالة لا تضيفي إلا ثمرة صغيرة الحجم.

طعم الانشون

 

 ملعقة كبيرة عسل أبيض تعدل كثيراً من طعم اللانشون، تعطيه طراوة وتتغلب على حدة التوابل المضافة إلى الخليط.

 

 

 

إضافة الزيت بعد خلط الدقيق مع المكونات، حتى لا يمنع الزيت من امتزاج الدقيق بشكل جيد مع الخليط، وتجدي به كتل دقيق بيضاء بعد الطهي.

شكل الانشون

 

للحصول على الشكل الأسطواني للانشون الذي يعرفه واعتاد عليه الجميع، يفضل استخدام أكياس دائرية، والتي ستجديها في محلات العصائر ومحلات بيع الفشار.

 

 وإذا لم تستطيعي الحصول عليها وضبط الشكل بها، يمكنك استخدام الأكواب الزجاجية المخصصة لشرب المياه، ودهنها بقليل من الزيت قبل صب الخليط بها.

1a62afa3e0686857b7a95d40a86ed262.jpg
لانشون بيتى طريقة عمل لانشون بيتى نجاح اللانشون البيتى