سكاي لايف
الخميس، 2 ديسمبر 2021 05:45 صـ
سكاي لايف

أسأل خبير

الغذاء والدواء:ثلاث ألوان تحميك من الأمراض المزمنة

الغذاء والدواء
الغذاء والدواء

 

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من تناول الأطعمة ذات المستوي العالي من الدهون والسكر والملح، وحددت الوان الأحمر والبرتقالي والأخضر لاختيار الطعام الصحي المناسب.

 

وكشفت الهيئة، تقرير منسوب إلى منظمة الصحة العالمية، يوضعح أن ارتفاع استهلاك الأغذية ذات المحتوى العالي من الدهون والسكر والملح يرتبط بالإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة وأمراض القلب والشرايين.

 

وقالت الغذاء والدواء، في بيان لها عبر حسابها الرسمي في "تويتر" أن المستهلك يمكنه اختيار المنتجات الغذائية الأكثر صحية ذات المحتوى الأقل من الدهون والسكر والملح، وذلك بالنظر إلى بطاقة منتج الغذاء التي تحتوي على ثلاثة ألوان “الأحمر، والبرتقالي، والأخضر”، والتي تبيّن محتوى المنتج من الدهون والدهون المشبّعة ومجموع السكريات ونسبة الملح.

 

وأوضحت الهيئة أن الأحمر يعني أن المنتج يحتوي على كمية عالية من عنصر واحد أو أكثر من الدهون والدهون المشبّعة ومجموع السكريات والملح، فيما يعني البرتقالي احتواء المنتج على كمية متوسطة من عنصر واحد أو أكثر من الدهون والدهون والسكريات والملح، أما اللون الأخضر فيعني احتواء المنتج الغذائي على كمية منخفضة من عنصر واحد أو أكثر من الدهون والدهون والسكريات والملح.