سكاي لايف
الأحد، 5 يوليو 2020 04:42 صـ
سكاي لايف

شهرزاد

قومي المرأة يعقد ندوة للتوعيه بأورام الثدي

 أورام الثدي
أورام الثدي

 

عقد المجلس القومي للمرأة ندوة للتوعية ضد أورام الثدي في مدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، برعاية رحاب المزين رئيس مدينة جمصه، ولفيف من القيادات الشعبية والرسمية للمدينة.

 

وافتتاحت الندوة رحاب المزين، والتي اثنت علي دور ومكانة المرأة المصريه وتوجيهات القيادة السياسيه في هذا الشأن بما يضمن الارتقاءا بالمرأة والمجتمع من اجل مستقبل افضل.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة اميره الشافعي، وكيل مستشفي جمصه ومسئول لجنه الصحه والسكان بفرع قومي المرأه بالدقهلية، المرأه هي مرآه للصحه المجتمع واستقراره وان المرأة المصريه تعيش ازهي وارقي عصورها ف ظل قياده السياسيه الواعيه الحكيمه، التي تؤمن باهمية دور المرأة في بناء المجتمع من خلال اطلاق مبادرة( الست المصريه هي صحه مصر ) لدعم صحة المرأة المصريه والكشف المبكر عن الاصابه بسرطان واورام الثدي وتقديم التوعيه الكامله والعلاج بالمجان.

 

وشددت الشافعي، علي عظمة المرأة المصريه مؤكدة انها هي صحة مصر وان القيادة السياسه تولي دعم واهتمام بالمرأة المصريه ان صحتها انعكساس لصحة المجتمع

 

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة فرحه الشناوي، ان الدولة لعبت الدور الاكبر ف دعم صحه المرأه من خلال لجنة الصحه والسكان بالمجلس والعديد من الانشطه التي ترعاها التي من شأنها النهوض والتوعيه وتحسين اوضاع المرأة في مختلف المجالات والنواحي الصحيه وايضا حملات طرق الابواب والتي نجحت في الوصول الي اكثر من 5 مليون سيده بالدقهلية خلال 4 سنوات الاخيره.

 

وأكدت الشناوي، علي اهميه المساواه بين الجنسين حتي تنعم المرأة بالصحه من اجل مستقبل افضل لمصر، قائلة "حينا نمكن القتاه .فقد مكنا وطن بأكمله".