سكاي لايف
الخميس، 2 ديسمبر 2021 06:31 صـ
سكاي لايف

تي في

بالفيديو.. وزير الزراعة: سنتعاون مع الفلاحين بشكل فعال خلال 2020

السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه سيكون هناك إضافة قوية في جميع الملفات فيما يتعلق بزيادة الإنتاج الزراعي، والرقابة على المدخلات والمخرجات والبذور والتقاوي والمبيدات، ومسألة تحسين نظم الري، ومضاعفة مشروعات البتلو؛ بمناسبة حلول العام الجديد 2020.

 

وأضاف "القصير"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء، أن قطاع الزراعة يواجه العديد من التحديات، والتي تؤثر بشكل كبير على الفلاحين، موضحًا أنه سيكون هناك تعاونًا فعالًا مع الفلاحين خلال عام 2020، وسنقدم حلولًا فعالة وملموسة على أرض الواقع.

 

وأوضح أن الدولة المصرية تتجه في الوقت الحالي نحو الاهتمام بالفلاح والمزارع المصري، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة ستعمل على استكمال منظومة كارت الفلاح للانتهاء منها في أقرب وقت.

وأشار إلى أن كارت الفلاح سيتم إطلاقه في أربع محافظات خلال هذا الشهر، وهي محافظات؛ الشرقية، والبحيرة، وأسيوط، وسوهاج؛ حيث سيوفر قاعدة بيانات، وتقديم الخدمات للفلاح فيما يتعلق بالأسمدة، وتقديم الدعم، والخدمات البيطرية، كآلية لإدارة منظومة الزراعة، موضحًا أنه سيعقد اجتماعات مع الجمعيات والاتحادات التعاونية؛ لتحقيق التواصل وزيادة دورها وتحقيق الارتباط مع الفلاح.

 

 

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي برنامج الحياة اليوم الإعلامية لبنى عسل قناة الحياة الفلاحين المزارعين كارت الفلاح الرئيس السيسي