سكاي لايف
الأحد، 3 يوليو 2022 02:02 مـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

شعراوي لقيادات الأديرة الأربعة بوادي النطرون

رحلة العائلة المقدسة تحمل الخير لمصر والرئيس السيسي يتابع بكافة تفاصيلها

سكاي لايف

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء يتابعان كافة تفاصيل مسار العائلة المقدسة لتذليل كافة المعوقات أو التحديات الخاصة بالانتهاء من تجهيز المسار في ٨ محافظات .


وقال اللواء محمود شعراوي أن المسار يعد من أكبر المسارات الدينية المقدسة في العالم وتصل مساحته ٣٥٠٠ كيلو متر ، لافتاً الي ان الدولة بكافة وزاراتها واجهزتها المعنية تتعاون للانتهاء من هذا المسار نظراً ليتم افتتاح المرحلة الاولي منه في يونيو القادم وهو الموعد الخاص بدخول العائلة المقدسة لمصر.



جاء ذلك خلال لقاء الوزير محمود شعراوي واللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائبة المحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية دير الانباء بيشوي أحد أديرة وادي النطرون بمحافظة البحيرة والتي تتضمن عدداً من المواقع الأثرية ضمن مسار العائلة المقدسة و تتمثل في ٤ أديرة بوادى النطرون وهى دير البراموس ودير السريان ودير الأنبا بيشوى ودير الأنبا مقار.


وأضاف شعراوي أن رحلة العائلة المقدسة تحمل الخير لمصر ، وهناك ملايين السياح بدول العالم يرغبون في زيارة هذا المسار وقضاء أوقات طويلة فيه باعتبار تلك الرحلة تعد رحلة روحانية وتثقيفية وعلاجية ودينية.


وأكد وزير التنمية المحلية علي احترام وتقدير القيادة السياسية والحكومة المصرية للبابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نظراً لحبه الشديد لهذا الوطن .

مضيفاً : أنا بحترم وأقدر البابا تواضروس جدًا .. فهو شخصية وطنية يحب مصر ولديه انتماء شديد لها .. وظهر ذلك خلال الفترات الصعبة التي مرت بها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية ، وعندما يتحدث عن مصر لا يتحدث بأي سوء ولكن كل حديثه بالخير والوطنية والانتماء.


وخلال اللقاء أشادت قيادات الأديرة الأربعة بالجهود التي تقوم بها وزارة التنمية المحلية وكافة الوزارات المعنية للانتهاء من مسار العائلة المقدسة.

وزير التنمية المحلية محمود شعراوي السيسي مصطفي مدبولي الأديرة دير وادي النطرون السياحة الدينية