سكاي لايف
الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:47 مـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

نبيلة مكرم ... نتابع الموقف لحظة بلحظة حتى عودة الجثامين ...ولن نتنازل عن حق الضحايا

«الغول» دم ولادنا لن يروح هدر ونتواصل مع السلطات السعودية للقصاص وتحيق العدالة

الوزيرة نبيلة مكرم والنائب محمد الغول
الوزيرة نبيلة مكرم والنائب محمد الغول

 

 

استقبلت اليوم السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري، والنائب عن دائرة نجع حمادي بمحافظة قنا؛ وتباحثا أخر مستجدات حادث مقتل اثنين من المصريين بالسعودية على يد مواطن سعودي، على إثر مشاجرة معه حول تنفيذ أعمال.

 

من جانبها، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أنها  قد تواصلت مع أسرة أحد المجني عليهما، وطمأنتهم أنها تتابع بنفسها مجريات الأمور مع السلطات السعودية حتى عودة الجثامين إلى أرض الوطن بالتنسيق مع القنصلية المصرية في الرياض.

 

كما أوضحت أن السلطات بالمملكة تواصل تحقيقاتها مع الجاني، مؤكدة أنه سيلقى عقابه، وفق القوانين بالمملكة العربية السعودية، كما يجرى الآن تشريح الجثامين في إطار استكمال التحقيقات ، وأشارت "مكرم" أن هناك سعيًا لسرعة عودة الجثامين بأسرع وقت

 

من جانبه، قال النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري، أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً للمصريين بالخارج.

 

 مؤكداً أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري، تتابع القضية لحظة بلحظة وذلك حتى يتحقق القصاص العادل لأبنائنا، وتعود جثامين الضحايا إلى أرض الوطن .

 

كما أشاد الغول بإدارة وزارة الهجرة لملفات المصريين بالخارج، مؤكدا أن حق المجني عليهما لن يذهب هباء، وكذلك الحصول على كافة مستحقاتهم.

وأكد "الغول" إن لجنة حقوق الأنسان وملجس النواب يتباع و الحكومة معاً يتابعا منذ اللحظة الأولى  الحادث ويؤكد أننا جميعاً نقوم بما يستلزم للحفاظ على حياة المصريين في الخارج.

 

وفي سياق متصل تقدم النائب محمد الغول ببيان  إلى  رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الخارجية ووزيرة شئون الهجرة والعاملين بالخارج، ووزير الشؤون الاجتماعية بشأن المواطنين الذين لقيا حتفهما فى المملكة العربية السعودية بعد أن أمطرهما مواطن سعودى بوابل من الرصاص من الخلف .

وأكد أتقدم بطلبى هذا واضعاً فى الإعتبار أن هذا الموقف فردى لا يمثل الشعب السعودى ولا قيادته السياسية.. وطالب:


أولآ : سرعة إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة حول الإنتهاء من مناظرة وتشريح الجثتين تمهيداً لنقلهما إلى مطار القاهرة وذلك حتى يتم الدفن ومراسم الجنازة .. ومتابعة السفارة المصرية بالمملكة لذلك .. 

 

 

ثانياً : توكيل محامى من قبل السفارة المصرية لمتابعة القضية مع السلطات السعودية حتى يحاسب الجانى وتمام التأكد من حصول لمجنى عليهم وأسرتيهم على كافة الحقوق الأدبية والقانونية والمادية..

 


ثالثاً : صرف مستحقات شهرية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي المصرية لأسرتى الضحيتين حيث أن العائل قد توفى ولا مصدر رزق للأسرة الآن سواء للمعيشة أو المدارس أو غيره .. 

 


وأخيراً أود أن أشير إلى أننا على ثقة فى نزاهة القضاء في المملكة العربية السعودية و العدل سوف يطبق على الجميع .. 

                                       

 

 

87d25bad37d6b7392d252ba97367240e.jpg
a4abdf1b2e48ab6209527d93d0d0c2b6.jpeg
bcf07726e2d324b0531fd9185534cea6.jpg
السفيرة نبيلة مكرم حادث المصرين بالسعودية النائب محمد الغول لجنة حقوق الانسان مجلس النواب مقتل المصرين بالسعودية