سكاي لايف
الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:53 مـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

”الدسوقي” تطالب سمو الشيخ محمد بن راشد بمنح الاقامة الذهبية للاعلامين والفنانن المتميزين

الإعلامية سما الدسوقي تشيد بقرار الشيخ محمد بن راشد بالاعلان عن الإقامة الذهبية.. وتصرح ان لم اكن مصرية لودت ان اكون اماراتية

سكاي لايف

اشادت الاعلامية المصرية سما الدسوقي، بقرار نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمنح الإقامة الذهبية للمقيمين في الإمارات، لمدة 10 سنوات، وذلك لبعض المهن.

 

وقالت " الدسوقي" ان هذا القرار يخلق بيئة مشجعة على الإستثمار والإبداع وترسيخ منظومة تنموية تتميز بالاستقرار، وإشراك أصحاب المواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية داخل دولة الإمارات.


مضيفاً إن وعي دولة الإمارات وإدراكها انه لابد من قاسم مشترك بين هذه الفئات والثقافات المختلفة المجتمعة على أرضها للحفاظ على السلام والتعايش هو الذي ينتج مثل هذه القرارات الايجابية التي تبني الشعوب.

 

كما اضافت كل من يطأ أرض هذا البلد يسعى لتحقيق شيءٍ ما في وطنه الأم، يبني بيته،يدرس أطفاله،وأشارة هنا في الإمارات لا تسمع كلمة سيئة في الشارع ولا ترى مظهراً من مظاهر الازدراء، فالكل يعيش في سلام في تفاعل ايجابي مع من حوله، والكل لا يخوض في الأمور العرقية والدينية، فلكل معتقده، ولكل قناعاته، ولا تصادم بينها، لأنه ببساطة هناك شكل مختلف من التعايش يقوم على السلمية والتعاون والعمل لتحقيق أفضل النتائج وذلك بتوجيهات الدولة "دولة الشيخ زايد" رحمه الله.


واشارة "الدسوقي" خلال حديثها قائلة ان لم اكن مصرية لودت ان اكون امارتية.

 

وطالبت "الدسوقي" سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، انه لابد من منح هذه الفرصة الي الاعلامين والفنانين المتميزين والجادين الذين يرغبوا بالعيش في الإمارات الحبيبة مما يحقق دمج الثقافات ومما يعود بالنفع علي صناعة الاعلام وخلق بيئة خصبة لصناعة السنيما حيث ان الإمارات العربية وبالأخص العاصمة أبوظبي ودبي يتمتعان بكل مقاومات صناعة السنيما.

 

وفي سياقً متصل كان قد اعلن نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منح الإقامة الذهبية للمقيمين.. لمدة ١٠ سنوات للفئات التالية: جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة، بمعدل 3.8 وأكثر".


وبحسب ما أعلنه الشيخ محمد بن راشد، سيتم "منح الإقامة الذهبية أيضا للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم".

 

وأضاف "هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات.. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات".

 

وكان بن راشد منح في مايو الفائت الإقامة الذهبية لمجموعة قوامها 212 من أطباء وطبيبات هيئة الصحة في دبي، في بادرة تقدير للجهود الكبيرة التي قاموا بها منذ بداية أزمة فيروس كوفيد-19.

a6be26d81bb3a72eedcd0514f153d696.jpg
الإمارات سما الدسوقي الإقامة الذهبية محمد بن راشد الاعلام الاماراتي