سكاي لايف
الخميس، 4 مارس 2021 02:09 مـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

النائبة نشوي الشريف :تعلن دعمها لحملة ”احميها من الختان”

النائبة نشوي الشريف عضو مجلس النواب
النائبة نشوي الشريف عضو مجلس النواب

أعلنت النائبة نشوي الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن دعمها للحملة الإعلامية التوعوية التى أطلقها المجلس القومى للمرأة تحت عنوان" احميها من الختان"، التى تهدف إلى نشر الوعى بقضية ختان الإناث على عدد من المحطات التلفزيونية والإذاعية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.


وقالت النائبة أن ختان الإناث جريمة كبري، يعاقب غليها القانون، كما أن الدين حرم ذلك، ودار الإفتاء خرجت بفتوي تحرم ختان الإناث حرام وتصفه بالاعتداء على المرأة.


وتضمنت الشريف مع الحملة بتغير الصور الشخصية الخاصة بالحسابات الشخصية ، على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك مكتوب عليها :" احميها من الختان".كما طالبت جميع الأخوات المهتمين بقضايا المرأة بالانضمام ودعمهم بتغير صور الصفحات الخاصة بهم.



يذكر أن المجلس القومى للمرأة أطلق حملة إعلامية توعوية بعنوان" احميها من الختان"، التى تهدف إلى نشر الوعى بقضية ختان الإناث على عدد من المحطات التلفزيونية والإذاعية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحده للسكان ، فى إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث ، برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة، واستكمالا لأنشطة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

المجلس القومى للمرأة حملة احميها من الختان مجلس النواب