سكاي لايف
الأحد، 3 يوليو 2022 01:14 مـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

محافظ البحيرة وأعضاء لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب فى زيارة للمنطقة الصناعية بالطرانه بحوش عيسى

جانب من الجولة
جانب من الجولة


أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على إهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بدعم الإستثمار والمستثمرين خاصةً بالمناطق الصناعية للنهوض بها وتنميتها حيث تعد أحد أهم المشروعات القومية التي يوليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إهتماماً كبيراً لدورها في دفع عجلة الإقتصاد القومي وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب وزيادة مصادر الدخل وتنويعه وتحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع إستراتيجية مصر ٢٠٣٠ .

جاء ذلك خلال زياره اللواء هشام آمنة والأستاذ محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب وأعضاء اللجنة للمنطقة الصناعية بالطرانه بحوش عيسى لتفقد عدد من المشروعات والمصانع الوطنية العاملة بالمنطقة المقامة على مساحة ٣٤٦ فدان بإجمالي عدد مشروعات ٦٧ مشروع (٢٥ مشروع قائم - ٤٢ مشروع تحت الإنشاء) تتكون من قطاعات صناعية (غذائية - هندسية - كيماوية - اعلاف - أدوية) بعدد عمالة ٢٧٣٠ عامل

حيث أشار اللواء المحافظ أن البحيرة لديها منطقتين صناعيتين واعدتين بنطاق مركزى وادي النطرون وحوش عيسى سوف تمثلان قاطرة التنمية على أرض المحافظة بلغت تكلفة الترفيق بهما مليار و٣٧٢ مليون جنية .

وأضاف أنه تم خلال عام ٢٠٢١ فقط الموافقة من خلال اللجنة العليا للإستثمار على إنشاء ٨٣ مشروع إستثماري داخل وخارج المناطق الصناعية بتكلفة إجمالية مليار و١٥٠ مليون و٥٨٣ ألف جنية توفر ٢٦٣٣ فرصة عمل، وتنوعت تلك المشروعات ما بين مشروعات صناعية وزراعية وخدمية وسياحية .

كما أنه تم طرح أراضي المناطق الصناعية بوادي النطرون وحوش عيسى خلال الفترة من ٢٠٢١/٩/٦ م وحتى ٢٠٢١/١٠/٦ م وتقدم ٦٤ مشروع جاري السير فى إنهاء إجراءات التخصيص لهم .

مشيراً إلى انه تم خلال ٣ أعوام فقط تنفيذ ٧٢ مشروع بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى والمقامة على مساحة ٣٤٦ فدان بإجمالي ٤٩٥ قطعة منهم ١٣٠ قطعة مخصصة وبتكلفة ترفيق ٥٣٢ مليون جنية .

هذا وقد قام المحافظ ورئيس وأعضاء اللجنة بتفقد مصنع الحمد للأعلاف (إستثمار وطنی) و مصنع نیو هوب للأعلاف (إستثمار وطني) وشركة الضحى للأعلاف و مصنع سيتي لايت لتصنيع لمبات الليد .

وأكد المحافظ على جهود المحافظة لتشجيع وجذب الإستثمارات الجادة وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترضهم من معوقات خاصةً فيما يتعلق بالإجراءات الإدارية والتنظيمية والفنية المطلوب إستيفائها من الجهات التنفيذية المعنية وذلك لدعم الإقتصاد القومي وتنمية موارد المحافظة وتوفير فرص عمل مناسبة لشباب المحافظة .

وقال أن البحيرة شهدت طفرة تنموية في شتى القطاعات والمجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على تلبية إحتياجاتهم وأن ما تم ضخه من إستثمارات وتمويل ودعم للمحافظة لم يتحقق عبر عقود من الزمان وهو ما يؤكد أن الدولة تضع يدها بقوة لدفع العمل والتنمية على أرض البحيرة .

حضر الجولة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ وم. حازم الأشموني السكرتير العام وعدد من أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب بالمحافظة ومديرى الإستثمار والمناطق الصناعية وجهاز تنمية المشروعات بالبحيرة و ا. محمد مرعى رئيس مركز ومدينة حوش عيسى والقيادات التنفيذية .

البحيرة اخبار البحيرة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب