سكاي لايف
السبت، 23 أكتوبر 2021 01:02 صـ
سكاي لايف

شهرزاد

وصفات واطعمة تخلصك من العلامات البيضاء بعد الولادة

العلامات البيضاء للبطن
العلامات البيضاء للبطن

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام مستحضرات تجميلية، للتخلص من ظهور العلامات بيضاء التى يتعرض لها الجسم بعد الولادة،  وخاصة في منطقة البطن وما أسفلها، وهو ما قد يؤدي إلى أن فقد الثقة بالنفس، ولكنها تكون غالية الثمن .

ونقدم لكى موقع "سكاي لايف"بعض المكونات الطبيعية والاطعمة التى تساعدك فى التخلصمن العلامات البيضاء  التى تحدث بعد الولادة فيما يالي:

1- الصبار :

يستخدم الصبار بدعكة بشكل مباشر على جلد البطن ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر، مع ضرورة تكرار العملية بإنتظام. كما يمكن عمل خليط من الصبار ويضاف إليه قليل من زيت فيتامين "أ" وعشرة كبسولات من فيتامين "E"، وتدعك به منطقة البطن جيداً حتى يمتصه الجلد بشكل كامل.

2- زبدة الشيا :

يمكن استخدام زبدة الشيا مثلها مثل الزيوت من خلال تدليك البطن بها بشكل منتظم، وتشطف بعدها بالماء.

3- العسل :

 قومي باخذ قطعة قماش وضعي عليها العسل الابيض، وضعيها على المنطقة المصابة، وتترك حتى تجف، ثم تشطف بالماء الفاتر. كما يمكن استخدام العسل بإضافة قليل من الملح والجلسرين، ويوضع على منطقة البطن، ويترك حتى يجف ثم يشطف جيداً

4- السكر :

يقوم السكر بإزالة الجلد الميت، ضعي معلقتين صغيريتين من السكر، وضعي عليه بعض زيت اللوز وقطرات من عصير الليمون، ويخلط جيداً. يوضع الخليط على المنطقة المصابة وتفرك جيداً، ثم يؤخذ دش دافئ، تكرر العملية يومياً لمدة شهر. 

5- بياض البيض :

 يساعد على تجديد البشرة، اخفقي بياض بيضتين، وادهنيه على منطقة البطن، وتترك حتى تجف تماماً، ثم تشطف بالماء البارد، ثم تدهن ببعض زيت الزيتون ليحافظ على ترطيب البشرة ونضارتها. لابد من تكرار هذه العملية كل يوم لمدة اسبوعين على الاقل.

 

العلامات البيضاء بعد الولادة ازالة العلامات البيضاء شد البطن ازلة الترهالات سكاى لايف