سكاي لايف
السبت، 23 أكتوبر 2021 12:43 صـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

”مواد البناء” تشيد بسرعة انجاز المشروعات بالعاصمة الإدارية

غرفة صناعة مواد البناء
غرفة صناعة مواد البناء

اشادت غرفة صناعة مواد البناء برئاسة احمد عبد الحميد بجودة وسرعة انجاز مشروعات البنية التحتية والاسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال زيارة ميدانية لوفد مجلس إدارة الغرفة بالعاصمة ولقائهم باللواء احمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية. 

كما استضافت شركة المقاولون العرب وفد الغرفة بموقع البرلمان بالعاصمة الادارية الجديدة وقدم المهندس امام عفيفى نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب شرح وافي لاعمال المقاولات والانشاءات التى تتولي تنفيذها الشركة بالعاصمة الادراية ومن اهمها مسجد الفتاح العليم ومبني البرلمان والحي الحكومي وغيرها.

ووصف وفد الغرفة ما شهدوه من إنشاءات وعمل مستمر ومتواصل من شركات المقاولات فى تنفيذ مشروعات العاصمة الجديدة بـ"النهضة العمرانية ، وابداعات مستمرة ستشهدها مصر خلال المرحلة المقبلة" .

وتفقد الاعضاء خلال الجولة مسجد الفتاح العليم، و الكاتدرائية، والحي السكني، وحي الوزارات، ومجلس النواب الجديد، مؤكدون أن ما تم داخل العاصمة من مشروعات مازالت قيد التنفيذ حتي الآن، سيحدث طفرة علي مصر، ونقلة فارقة في حياة كل مصرى، متوقعون العديد من النتائج الإيجابية علي الاقتصاد المصرى بصدد الإنتهاء من هذه المشروعات في 2020. 

وقال أحمد عبد الحميد رئيس الغرفة، ، إن 85% من مواد البناء المستخدمة في المشروعات القومية تعد منتجات محلية، بما ساهم في العمل على زيادة الطلب وتحريك السوق، وبالتالي توفير فرص العمل، موضحًا أن القطاع  لديه طاقات انتاجية قامت بتغطية معظم احتياجات تلك المشروعات على مدار 4 سنوات الماضية، وذلك بالرغم من كافة العوامل التي أدت إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج سواء أسعار الطاقة أو رسوم الطرق.

وأكد الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات ورئيس شعبة المواد العازلة، أن الغرفة ستقوم بتلبية احتياجات العاصمة في جميع قطاعات الغرفة المختلفة من المواد العازلة، والرخام والجرانيت.
ووصف "الدسوقي"، مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة بإنها "إبداع" يقوم به الإنسان المصرى من أجل الارتقاء ببلاده، مضيفًا أن مسجد الفتاح العليم الذى يسعِ أكثر من 7000 مصلي،  يعد من أهم الانجازات التي تمت في فترة وجيزة لا تتجاوزعامان، وبالإضافة إلي حي الوزارات، والحي السكني، والحي الرئاسي الذى يعد قيد التنفيذ الآن.

وقال  سيد أباظة، نائب رئيس غرفة مواد البناء بإتحاد الصناعات، إن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع استثمارى من الدرجة الأولي، ونقلة حضارية كبير لمصر، متوقعًا العديد من النتائج الإيجابية علي الاقتصاد المصرى لهذا المشروع فور انتهاءه في 2020. 
أضاف "نائب رئيس الغرفة"، أن مشروعات العاصمة رسالة قوية من مصر"عن كيف يعزو الإنسان الصحراء ويعمر فيها" للعالم أجمع، مشيدًا بالتنظيم الجيد في الحي السكني، وحي الوزارات داخل العاصمة. 

 ووصف "أباظة" مسجد الفتاح العليم، بأنه عمل رائع، يمتاز بتصميم معماري علي أعلي مستوى وانتهاءه في عام ونصف إنجاز كبير، مؤكًدا أن جميع أعضاء الغرفة الآن تحمل رسالة و دعوة للشركات المصرية والمستثمرين بالاستثمار في العاصمة.

أكد المهندس إسماعيل لقمة، عضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، ورئيس شعبة صناعة المواسير، أن مشروعات العاصمة تمثل حدثًا ضخمًا تشهده مصر خلال هذه الفترة حتي يتم الانتهاء منه في 2020. 

وأشاد "لقمة" بحجم الإنشاءات والمرافق والطرق التي تم الإنتهاء منها حتي الآن، واصفًا بأنها "إنجاز كبير" وتمثل نقلة جديدة وفارقة في حياة المصريين، وخاصة أنها تم الانتهاء منها في فترة قصيرة جدًا. 

وقال علي سنجر، رئيس شعبة الحرارايات والطوب الطفلى بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن مشروعات العاصمة الإدارية تمثل فخر لكل المصريين، موضحًا أن هذه المشروعات ساهمت بشكل كبير في نجاح واستمرار المصانع المصرية لدخولها كعنصر أساسي في هذه المشروعات، مما سيؤثر بشكل إيجابي علي الاقتصاد المصرى.

غرفة صناعة مواد البناء مشروعات العاصمة الإدارية اتحاد الصناعات رئيس شعبة المواد العازلة سكاى لايف