سكاي لايف
السبت، 23 أكتوبر 2021 12:53 صـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

مميزات وأهمية الدفع الألكترونى

الدفع الالكتروانى
الدفع الالكتروانى

يمثل الدفع الإلكتروني في العصر الراهن حجز الزاوية في الدول المتقدمة لاتخاذ القرارات الخاصة بالسياسة النقدية، وتجنب المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها النظام المالي ككل. وهو عبارة عن نظام متكامل تقدمه المؤسسات المالية والمصرفية لسداد وتحويل الأموال بشكل إلكتروني بعيدا عن النقود الورقية «الكاش»، بحيث يتم تحويل الأموال من ماكينة إلى ماكينة أخرى اعتمادا على شفرات رقمية سرية لا يعرفها سوى العميل والجهة التي يتعامل معها.

 وتتمثل أهمية ومميزات الدفع الالكترونى بالاتي 

تحقق وسائل الدفع الالكتروني لحاملها مزايا عديدة أهمها سهولة ويسر الاستخدام، كما تمنحه الأمان بدل حمل النقود الورقية وتفادي السرقة والضياع ، وايضا عدم التقييد بالحدود الجغرافية، فيمكن دفع الأموال لجهة خارج مصر بكل سهولة.وتستفيد البنوك بقوة من الدفع الإلكتروني من خلال الحصول على عمولة تحويل الأموال، بجانب إجبار التجار على فتح حسابات بنكية لاستقبال الأموال عليها وبالتالي يزداد عدد عملاء البنوك وتزداد أرباحهم ، كما تعمل على تيسير عمليات البيع والشراء والتعاملات التجارية بصفة عامة ،وتضمن لك حقوقك  دون زيادة و نقصان فى عملية البيع والشراء.

ومازل الدفع الإلكتروني من اكثر المصطلحات التي انتشرت داخل مصر في الفترة الاخيرة ، خاصة مع اتجاه الحكومة لنشر مفهوم التحول الرقمي.

الدفع الالكتروانى اهمية ومميزات الدفع الالكترونى الدفع الرقمى البنوك المحفظة الالكترونية سكاى لايف