سكاي لايف
الثلاثاء، 18 يناير 2022 03:22 صـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

انطلاق مبادرة ” صنايعية مصر ” بجامعة دمنهور

رئيس جامعة دمنهور
رئيس جامعة دمنهور

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور عن بدء تنفيذ مبادرة " صنايعية مصر"، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

 

وتهدف هذه المبادرة إلى تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني وشباب المحافظة علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن، من خلال توفير برامج تدريب وتأهيل لإعداد الكوادر الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة، كما يستفيد منها أيضًا المرأة المعيلة.

 

وفي إطار ذلك تحرص جامعة دمنهور على توافر العديد من الدورات التدريبية المتخصصة ، وذلك لإكساب الفئات المستهدفة، المهارات اللازمة التي يحتاجها سوق العمل بما يساهم بالحد من البطالة.

 

هذا وقد كلف الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور الدكتور سعيد عبد الغني سرور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسادة عمداء كليات الزراعة والتربية النوعية وكلية التربية بإعداد البرامج الخاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواجهة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة كما تم تحديد الخطة التنفيذية للمبادرة وتحديد آليات التواصل مع المستفيدين من المبادرة، وتوقيتات التنفيذ وأسماء المشاركين وجداول البرامج التدريبية مع التنبيه بضرورة توثيق البرنامج التنفيذي لكل كلية مشاركة.

البحيرة مبادرة صنايعية مصر أخبار البحيرة