سكاي لايف
السبت، 28 مايو 2022 09:28 مـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

حالة الطقس غدا الأحد في البحيرة “تفاصيل

النشرة الجوية لمحافظة البحيرة
النشرة الجوية لمحافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم السبت، حالة من الطقس السيئ وإنخفاض درجات الحرارة، وهطول أمطار كثيفة على عدد من مدن ومراكز المحافظة خاصة المدن الساحلية.
وأدى سوء حالة الطقس إلى إغلاق بوغاز رشيد وميناء المعدية بمركز إدكو، وتوقف حركة الصيد والملاحة، نظراً لإرتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، وإزدياد حركة الرياح بصورة كبيرة .

ولازالت البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية تضرب كافة الأنحاء بدأت أمس الجمعة ومتوقع أن تستمر حتى الإثنين المقبل، حيث تشهد البلاد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وفرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا ، فضلاً عن الإنخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء .

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إستمرار حالة عدم الإستقرار بالأحوال الجوية حتى الإثنين المقبل ، مؤكداً أن اليوم السبت وغداً الأحد ذروة عدم الإستقرار بحالة الجو.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم وغداً يشهد إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تصل لـ٧ درجات ، لافتاً إلى أن البلاد ستشهد أمطار غزيرة ورعدية .

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد أيضا بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التى قد تصل للعاصفة على الأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية، مناشداً المواطنين بتجنب التعرض للرياح والتواجد فى الأماكن المكشوفة خاصة مرضى الجهاز التنفسى والربو ومرضى الجيوب الأنفية.

وعن طقس الغد، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غداً الأحد، أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار مع إنخفاض آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً.

كما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة، من ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين خلال هذه الفترة بإرتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط وتجنب التعرض المباشر للأتربة والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظراً لإنخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار .

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد

العظمى. ١٧ : الصغرى. ١٣

البحيرة حالة الطقس الأرصاد الجوية النشرة الجوية لمحافظة البحيرة