سكاي لايف
الخميس، 2 ديسمبر 2021 06:36 صـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

رئيس جامعة بنها يتلقى خطابًا من جامعة صينية لبحث سبل التعاون

 الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها
الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها

تلقى الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها اليوم، الخميس، خطابًا رسميًا من رئيس جامعة ووهان الصينية لدعوته لزيارة الجامعة الصينية، لبحث توقيع عدد من اتفاقيات التعاون وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى مجالات الطب والهندسة، وكذلك بحث إنشاء درجات علمية مشتركة بين الجانبين، بالإضافة إلى زيارة المستشفيات الجامعية في جامعة ووهان وبحث سبل التعاون بينها وبين مستشفى جامعة بنها.

وذكرت الجامعة في بيان اليوم، أن رئيس جامعة ووهان الصينية قدم التهنئة للدكتور السعيد على رئاسته جامعة بنها، مشيدًا بالدور الحيوي للجامعة على المستوى العربي والإفريقي، ومؤكدا على ثقته في أن جامعة بنها تحت قيادة السعيد ستشهد الكثير من الإنجازات والتعاون المشترك بين الجامعتين فى مختلف المجالات.

من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، المُشرف على العلاقات الدولية، أن جامعة بنها تستقبل حاليًا وفدًا طُلابيًا من جامعتي ووهان ووسط الصين، حيث قاموا بزيارة عدد من كليات الجامعة بهدف التعرف على البرامج الأكاديمية والأنشطة الطلابية بها.

يذكر أن جامعة ووهان الصينية تعد من أكبر جامعات العالم، وطبقًا لتصنيف QS العالمي فإن جامعة ووهان تصنف على أنها من أفضل ٢٥٠ جامعة على مستوى العالم وتصنف رقم ٢٦ عالمًيا في مجال الهندسة "هندسة التعدين"، ورقم ٢٨على مستوى العالم في طب الأسنان ورقم ٥٠ فى علوم المواد ولها ٣ مستشفيات جامعية متطورة معتمدة.

الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها جامعة صينية خطاب سكاي لايف