سكاي لايف
الثلاثاء، 20 أبريل 2021 02:55 مـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

مؤشر البحث العلمي: 138 ألف باحث مصري فى البحث والتطوير خلال 2018

 أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

أكد مؤشر البحث العلمي لشهر أبريل الماضي وجود 138 ألف باحث مصري في مجال البحث والتطوير خلال عام 2018 بجميع القطاعات "التعليم العالي، المراكز والمعاهد البحثية، الشركات الخاصة والمنظمات غير الهادفة للربح"؛ وذلك وفقا لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا لعام 2019.

وأشار إلى أن نسبة الباحثين في الجامعات بلغت 78.5 %، وفى المراكز البحثية 17.5%، وفى الشركات الخاصة والمنظمات غير الهادفة للربح بلغت 4%.

يذكر أن مؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره - شهريا - المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

كانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة ، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار؛ لمواجهة تحديات المستقبل، ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر، بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو، ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا باحث مصري البحث والتطوير خلال 2018 المعاهد البحثية مؤشرات العلوم والتكنولوجيا لعام 2019 سكاي لايف