سكاي لايف
السبت، 23 أكتوبر 2021 12:37 صـ
سكاي لايف

سكاى نيوز

جبران : يختتم برنامج تنمية المهارات الاعلامية للنقابين بمنار مصر للبترول

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

اختتم " محمد جبران" رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول و نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم فعاليات الدورة التدريبية تنمية المهارات الاعلامية للنقابين التي نظمتها النقابة العامة للبترول ،وذلك بمركز التدريب المركزي بمنار مصر للبترول بمحافظة القاهرة، بحضور احمد السروجي الامين العام للنقابة العامة، والنائبة نشوي الشريف عضو مجلس النواب و نائب رئيس المركز الاعلامي للنقابة العامة، والكاتب الصحفى عبد الوهاب خضر مدير مركز معلومات و اعلام اتحاد عمال مصر والمستشار الإعلامي للنقابة العامة، والمحاسب هشام القباني مدير عام تنمية الموارد البشرية بمنار مصر للبترول.


شارك في الدوره مجموعة من اعضاء اللجان الاعلامية والمركز الاعلامي للنقابه العامه من العاملين بشركات البترول بجميع المحافظات، والتي استمرت علي مدار اربعة ايام من 1/3 الي 2021/1/6.


وتأتي هذة الدورة ضمن احد سلسلة برامج التنمية المهنية والتدريبية للنقابيين العاملين بقطاع البترول، والتي تناولت العديد من المحاور أهمها مفهوم الخبر، وعناصر القيمه الخبريه، ومهارات الكتابه الخبريه، وصياغه العناوين وكتابه التقارير الصحفيه، وقواعد ومهارات تقديم واداره اللقاءات والبرامج التلفزيونية، كما تضمن البرنامج جوانب تطبيقية من فنون المونتاج ومهارات صياغه الأسئله، والمقدمه والخاتمه ومهارات الحديث، والإنصات أثناء اللقاءات .

حاضر في البرنامج الدكتور ممدوح البيلي، أستاذ دكتور بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، والدكتور محمد وليد محاضر بكلية الاعلام جامعة القاهرة.


وأعرب المشاركين في البرنامج التدريبي عن سعادتهم بالمشاركة في البرنامج، لكونه ساعد على تنمية مهارتهم المختلفة، في الاعلام مؤكدين أنهم أصبحوا قادرين على ممارسة الدور المطلوب للتغطية الاعلامية.


كما اشاد المحاضرين بالمستوى الحرفي والمهني لدى الدارسين في البرنامج التدريبى وسرعة الاستجابه للمعلومات المقدمة خلال الدورة.

ومن جانبه أكد "رئيس النقابة العامة للبترول "، أن النقابة العامة تسعى دائمًا لعمل دورات تثقيفية، لتنميه مهارات الأعضاء داخل اللجان النقابية بالشركات لنشر الروح الثقافية بين الأعضاء والعاملين وتوصيل رساله اعلامية هادفة ذو مصداقية.

واشاد احمد السروجي الامين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول بالدور التي تقوم به اللجنة الاعلامية داخل نقابة البترول، مؤكد علي الاستمرار في تلك النوعية من الدورات التثقيفية وتدريب النقابيين على المفاوضة الجماعية والتواصل مع العمال بشكل مباشر.

وقال هيثم زاد الدين رئيس المركز الاعلامي للنقابة العامة للبترول ، أن هذا البرنامج يهدف إلى إعداد اعلاميين علي أعلى مستوى داخل قطاع البترول ، وضم البرنامج طرق التدريب على المهارات المختلفة في الاعلام.

وأشادت النائبة نشوي الشريف بمثل هذة الدورات التدريبية للنقابين لتخريج نقابي اعلامي ماهر يعمل على توصيل رسالة حقيقية بعيدا عن السرعات والضغوط التي نشاهدها في بعض القطاعات مؤكد ان النقابة العامة تسعى دائمًا الي التواصل مع العمال وتنظيمهم، لتسهل نقل رسائلها للعمل علي تحقيقها.


وقال الكاتب الصحفي عبد الوهاب خضر ان الاعلام داخل النقابة العامة له دور فعال وهذا مارائيناه خلال هذة الفترة وهو ابراز نجاح المنظمات النقابية في الدفاع عن مصالح ومطالب أعضائها يكمن في مدى القوة التنظيمية والهيكلية المسخرة لتجسيد برنامج عملها على أرض الواقع في مختلف الميادين والنشاطات ولاسيما النشاطات الإعلامية.


وفي نهاية البرنامج جرى توزيع الشهادات على المشاركين